صوت تقيم عرض سينمائي إضافي للأطفال وتعرض افلام تتحدث عن قضايا الطفولة

صنعاء:

اقامت مؤسسة صوت اليوم الاربعاء عرض سينمائي للأطفال قدمته كعرض اضافي للمرحلة الثانية من سينما صوت التي اقامتها بالتعاون مع السفارة الهولندية والذي اختتمته الأسبوع الماضي.

وعرضت صوت بحضور الأستاذة لمياء الارياني رئيسة مؤسسة شوذب للطفولة فيلمان من انتاج مؤسسة شوذب “عودة أحمد” و “أحمد ولعبة الموت” بالإضافة إلى فيلم انميشن “زوتوبيا”.

ويتحدث الفيلم اليمني الكرتوني القصير “احمد ولعبة الموت” عن خطورة عبث الأطفال بالسلاح ومخاطر استخدام السلاح بالنسبة للأطفال، كما يتطرق لدور الاسرة في الحفاظ على حياة أطفالهم وتربيتهم بعيدا عن المخاطر.

كما يتحدث الفيلم اليمني الكرتوني القصير “عودة أحمد” المبني على قصة واقعية عن تهريب وعمالة الأطفال، ودور الاسرة والمجتمع بشكل عام في حل هذه الإشكالية.

والفيلمان “عودة احمد” و “أحمد ولعبة الموت” هما من انتاج مؤسسة شوذب للطفولة.

كما عرضت صوت فيلم الانميشن الأمريكي زوتوبيا الذي يتحدث عن الإرادة وعدم الاستسلام للواقع من خلال قصة تصور في مدينة “زوتوبيا” القريبة من فكرة المدينة الفاضلة التي تحدث عنها افلاطون.

ويحتل فيلم زوتوبيا تقييمًا مرتفعًا نسبيًّا مقارنة بغيره من الأفلام التي أطلت على المشاهد بسينمات 2016، وبحسب موقع IMDB يأخد الفيلم تقييم 8.3، خلال الفترة البسيطة التي تواجد بها بالسينمات على مستوى العالم منذ صدوره في فبراير الماضي.

وفي ختام العروض شكرت رئيسة مؤسسة صوت للتنمية سماح الشغدري جميع الحاضرين والمتفاعلين مع سينما صوت ودعت إلى تعزيز قيم السينما في اليمن، والعمل الجاد من اجل إيجاد سينما حقيقية.12345

شارك الخبر

أضف تعليقك

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

2٬446 Spam Comments Blocked so far by Spam Free Wordpress