الروبوت الودود Zenbo ألطف روبوت منزلي

كشفت شركة أسوس من خلال معرض “كمبيوتكس 2016” عن الروبوت المنزلي الودود Zenbo المصمم لتقديم المساعدة والترفيه وتلبية كل احتياجات الأسرة.

وقال جوني شيه، رئيس شركة أسوس :”يتسم هذا الروبوت بالذكاء ويوصف بـ “ألطف روبوت منزلي”، والإنسان كان يحلم دائما بامتلاك مثل هذا الروبوت كمرافق له في المنزل”.

وفي بيان صادر عن أسوس، توضح الشركة كيف أن Zenbo ومع مجموعة كاملة من القدرات، بما في ذلك القدرة على التحرك بصورة مستقلة وفهم الأوامر المنطوقة، يمكنه المساعدة في تدبير شؤون المنزل والتفاعل معه يعتبر أمرا سهلا وممتعا.

هذا وبإمكان الروبوت المنزلي تقديم الرعاية المنزلية لأفراد الأسرة، والتذكيرات بأمور مهمة مثل مواعيد زيارة الطبيب وتناول الأدوية وجداول التمارين الرياضية وغيرها.

كما يرصد Zenbo الحالات الطارئة مثل سقوط الأطفال، ويقوم بالاستجابة على الفور عن طريق إخطار أفراد الأسرة عبر هواتفهم الذكية بغض النظر عن مكان وجودهم.

وعندما يتلقى أفراد الأسرة إشعار الطوارئ، يمكنهم التحكم بالروبوت المنزلي عن بعد، لتحريكه واستخدام كاميرا Zenbo لتفقد أحبائهم بصريا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للروبوت المنزلي إجراء مكالمات فيديو باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات بث الفيديو، وذلك اعتمادا على الأوامر الصوتية والتوجيهية، ويمكن استخدامه أيضا كرفيق للأطفال حيث يروي لهم القصص التفاعلية ويشاركهم الألعاب التعليمية.

ويدعم الروبوت المنزلي ميزة دمجه بالأجهزة المنزلية الذكية للتحكم بها، بما في ذلك الإنارة والتلفاز وأجهزة التكييف، وكذلك هو قادر على تقديم المساعدة في المطبخ من خلال قراءة الوصفات بصوت عال.

هذا وتؤكد الشركة التايوانية أسوس، أن الروبوت Zenbo يلعب دورا هاما في الحفاظ على السلامة والأمان، إذ أنه يعمل ككاميرا مراقبة عن بعد يمكن التحكم بها من خلال الهاتف الذكي.

Screenshot_٢٠١٦-٠٦-٠١-٠٨-٠٥-٤١-1

شارك الخبر

أضف تعليقك

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

3٬272 Spam Comments Blocked so far by Spam Free Wordpress