ارتفاع ملحوظ لنشاط ميناء عدن خلال الربع الاول من هذا العام 

382896635كشفت مؤسسة موانئ خليج عدن عن ارتفاع ملحوظ لنشاط الميناء وفي القطاعات التجارية والخدمية كافة، خلال الثلث الأول من العام الحالي 2016م.

وفي بيان صادر عن المؤسسة تلقى “الوطن برس” نسخة منه، فان ارتفاع معدلات الأداء والخدمات في قطاعات الميناء المختلفة ولا سيما محطة عدن للحاويات ومحطة المعلا.

مؤكداً البيان، انها استقبلت محطة عدن للحاويات 45 سفينة حاويات وناولت عدد 91 ألف حاوية فئة العشرين قدم، وقابل ذلك استقبال محطة المعلا لعدد 59 سفينة متنوعة ومناولة 159 ألف طن من المواد المتنوعة في أرصفة المعلا عن الفترة نفسها.

وقال أن هذا النشاط جاء في وقت استعادة الميناء لأنشطة تموين السفن بالوقود المتوقفة منذ اندلاع حرب المليشيات على عدن من خلال تموين السفينة بأربع بواخر .

ولفت البيان، إلى انضمام خطوط ملاحية إلى قائمة زبائن الميناء ومحطة عدن للحاويات والمتمثلة بانضمام سفن خط الشركة العربية المتحدة للملاحة من خلال تدشين أولى رحلاتها إلى ميناء عدن، وذلك بوصول السفينة الريـن في تاريخ 23 مارس من العام الحالي ورست في محطة عدن للحاويات وتبعتها رحلات أسبوعية للميناء، ولا سيما انضمام الخط الهندي (بان إنديا لوجيستيكس) إلى قائمة ملاك الحاويات المتعاملين مع محطة عدن للحاويات والذي بدأ نشاطه في أبريل الماضي.

وأعرب بيان مكتب رئيس موانئ عدن تقدير إدارة الميناء للدور الإيجابي لجميع موظفي وعمال ميناء عدن بكل قطاعاته وأنشطته المتعددة بما يقومون به من خلال السعي الدؤوب لرفع مستوى الأداء والإنتاجية، وتحسين الخدمات لاستقطاب عدد أكبر من المتعاملين مع الميناء، والإسهام في الدفع بالحركة التجارية والاقتصادية في المدينة.

 

 

شارك الخبر

أضف تعليقك

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

4٬021 Spam Comments Blocked so far by Spam Free Wordpress