53قتيلا وجريحا من المليشيات بمعارك تقدمت فيها القوات الحكومية غربي تعز بمساندة جوية للتحالف

وازع موزعشنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة على عديد مواقع تتمركز فيها مليشيات صالح والحوثي غربي مدينة تعز، جنوبي البلاد، اليوم السبت، في وقت تشتد فيه المعارك الميدانية.

مصدر ميداني قال لـ”الوطن برس” ان سلسلة غارات جوية للتحالف استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات في معسكر خالد بن الوليد، شرقي مديرية المخا الساحلية.

وتزامنت الغارات مع اخرى استهدفت مواقع متفرقة وتعزيزات للمليشيات في مديرية موزع، ومفرق مديرية الوازعية، ومدينة البرح، في مديرية مقبنة.

ووفقا لما اورد المصدر فان الغارات كبدت المليشيات مقتل ما لا يقل عن9مسلحين واصابة نحو12أخرين، علاوة على تدميرها ثلاثة أطقم عسكرية ومدفعين.

وعلى صعيد المعارك الميدانية، اشتدت وتيرة المعارك بين القوات الحكومية والمليشيات في محيط معسكر خالد، ومواقع محيطة به، سيطرت خلالها القوات الحكومية على عدة مواقع.

مديرية موزع، بدورها شهدت معارك وصفت بالعنفية بين الطرفين، تمكنت على إثرها القوات الحكومية من السيطرة على منطقة الضويحة، والسلسلة الجبيلة المحيطة بها، بالإضافة إلى السيطره على قرية العيصم، والحد، ودار دعسين، وجبل ريشان.

وفي الاثناء تواصل القوات الحكومية تقدمها ميدانيا في موزع، حيث اصبحت على مشارف سائلة الوازعية، وقرب دار علوان.

وبالتزامن مع الانتصارات الميدانية للقوات الحكومية تكون اصبحت مسيطرة على ثلاثة مداخل تؤدي الى مركز المديرية، فيما لم يعد يتبقى الا مدخل الوازعية، موزع، الطريق الوعر الذي يربط بين المديريتين.

المعارك التي شهدتها جبهات الساحل الغربي للبلاد ومديرية موزع، أسفرت عن مقتل أكثر من11مسلحا بصفوف المليشيات وإصابة نحو21أخرين، فيما قتل ثلاثة واصيب سبعة أخرين من افراد القوات الحكومية.

 

 

شارك الخبر

أضف تعليقك

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

2٬446 Spam Comments Blocked so far by Spam Free Wordpress