تعز..القوات الحكومية تصد هجمات للمليشيات في الصلو والمعافر وتكبدها عشرات القتلى والجرحى

جبل لقرون بكدحة تعزتدور معارك عنيفة في المحورين الجنوبي والغربي بريف مدينة تعز، جنوبي البلاد، وسط تجدد القصف العشوائي  لمليشيات صالح والحوثي على الاحياء السكنية، وذلك في وقت واصل طيران التحالف غاراته على مواقع عدة للأخيرة.

مليشيات صالح والحوثي المتمركزة في قرية الصيار، بمديرية الصلو، جنوبي المدينة، شنت هجوماً واسعاً على مواقع متفرقة تتمركز فيها قوات اللواء35مدرع في تبة الصيرتين، اليوم السبت.

مصادر ميدانية اوضحت لـ” الوطن برس” ان قوات اللواء35مدرع تمكنت من صد الهجوم واجبار المليشيات على التراجع والفرار، عقب معارك شرسة دارت بين الطرفين استمرت لساعات.

ووفقا لما اوردته المصادر فان المعارك التي اندلعت في الصلو، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن11مسلحا بصفوف المليشيات واصابة العشرات اخرين.

مدفعية قوات اللواء35مدرع بدورها قصفت مواقع تمركز المليشيات في قرية الصيار بكثافة، في وقت شهدت فيه المنطقة قصفا متبادلا بين الطرفين، غير ان المليشيات قصفت القرى السكنية عشوائيا بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية.

وفي المحور الغربي لمدينة تعز، شهدت العديد من المواقع في الربيعي، والضباب، وعنصوة، شمالي شرق معسكر اللواء35مدرع قصفا متبادلا بين الجانبين.

وتزامن ذلك، مع تصدي القوات الحكومية لهجوم عنيف للمليشيات في مديرية المعافر، تركز على جبل العفيرة، في منطقة الكدحة.

مصادر عسكرية ذكرت لـ”الوطن برس” ان المليشيات في جبهة الكدحة، تشن محاولات مستميته في محاولة منها الوصول الى عزلة الشراجة، بهدف الوصول الى منطقة البيرين، غير ان القوات الحكومية تصدت لجميع المحاولات.

وتحاول المليشيات من خلال هجماتها قطع الخط الواصل بين مدينتي تعز، والتربة، وشبكة الطرقات المؤدية الى محافظتي عدن، ولحج، جنوبي البلاد.

الى ذلك، تعرضت قرى منطقتي العبدلة، وحمير، بمديرية مقبنة، لقصف عشوائي من قبل المليشيات، في حين كثفت الاخيرة قصفها الاحياء السكنية في المدينة بقذائف المدفعية ومضادات الطيران وصواريخ الكاتيوشا من مواقع تمركزها في تباب السلال، وأبعر، وسوفتيل، والحرير، وشارع الخمسين، شمالي شرق وشمالي المدينة.

وخلف القصف العشوائي الذي تشنه مليشيات صالح والحوثي على الاحياء والقرى السكنية بريف ومدينة تعز، العديد من الضحايا في صفوف المدنيين.

وفي غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيات في منطقة الكسارة، بمدينة البرح، في مقبنة، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، اضافة الى تدمير اليات ومعدات عسكرية.

شارك الخبر

أضف تعليقك

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

2٬446 Spam Comments Blocked so far by Spam Free Wordpress